شبابيك
السلام عليكم ورحمة الله وبكراته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء

لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع

ودمتم بحفظ الله ورعايته

"خير الناس أنفعهم للناس"

ايميل الادارة : Aziz4des

ABO_ABO615@YAHOO.COM

شبابيك


 
الرئيسيةالرئيسية  الــبــوابــةالــبــوابــة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 التفاح يقي من الجلطات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اميرالجبال
عضو جديد
عضو جديد
avatar

كلمتك للاعضاء : حٍّيَآكَمً آللهٍَ فْيَ آلمنتدى
ذكر
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 16/09/2012

مُساهمةموضوع: التفاح يقي من الجلطات    الأحد يونيو 15, 2014 11:15 am


هل صحيح أن 'تفاحة على الريق تُذْهِب عنك الطبيب'، كما يقول المثل العربي؟

يبدو ذلك بعد أن أظهرت دراسة جديدة أن أكل الفواكه والخضراوات التي يكون
لُبُّها أبيض يخفض خطر الإصابة بالجلطات أكثر من أي أنواع فاكهة وخضار
أخرى.

وذكر موقع (هيلث داي نيوز) الأميركي أن باحثين هولنديين
أجروا دراسة أظهرت أن تناول 25 غراما من الفواكه أو الخضار التي يكون لبها
أبيض يخفض بنسبة 9% خطر الإصابة بجلطة، مشيرة إلى أن التفاح والإجاص هما
أكثر الفواكه التي داخلها أبيض.

وقالت ليندا أود غريب
-الباحثة التي أعدت الدراسة من جامعة واغنغين في هولندا- إن الفواكه
والخضراوات الخضراء والبرتقالية ليست مرتبطة بالجلطات، إلا أن نسبة خطر
الإصابة بالجلطة كانت تقل بنحو 82% عند الذين يأكلون فاكهة وخضراوات ذات لب
أبيض.

غير أن ليندا أوضحت أن هذا لا يعني أنه يجب التوقف عن
أكل الفواكه والخضراوات التي لا يكون لبها أبيض لأنها يمكن أن تكون مفيدة
في علاج أمراض مزمنة أخرى، موصية بالإكثار من تناول الفواكه والخضر.

يشار إلى أنه استخدمت في الدراسة بيانات لأكثر من عشرين ألف شخص تتراوح
أعمارهم بين عشرين و65 سنة، وقسموا إلى مجموعات بحسب نوعية الفواكه
والخضراوات التي يأكلونها، وأي منهم لا يشكو من عوارض أمراض القلب.

وجرت متابعة المشاركين في الدراسة طوال عشر سنوات، فتبين أن 233 منهم أصيبوا بجلطات.


واتضح أن المجموعة الوحيدة التي سجلت تراجعاً ملحوظاً في الإصابة بالجلطات
كانت التي تُكثر من أكل الخضار والفواكه ذات اللب الأبيض مثل التفاح
والقرنبيط والخيار والفطر والموز وعصائر التفاح والإجاص.?
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
فراشة المطر
عضو جديد
عضو جديد
avatar

كلمتك للاعضاء : حٍّيَآكَمً آللهٍَ فْيَ آلمنتدى
انثى
عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 14/08/2014

مُساهمةموضوع: رد: التفاح يقي من الجلطات    الجمعة أكتوبر 17, 2014 2:57 am


ابدااااع راقي..
وفي منتهى الروعه والجمااال
كلمااااااااات من ذهب..
ومعطرة بعطور ساحرة..
لاعدمنا كل مايخطه قلمك لنا
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التفاح يقي من الجلطات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبابيك :: الاسـرة والــطــفــل ::   :: قسم الصحة العامة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظه لـ شبكه شـبـابـيـكـ - Copy Rights Reserved 2011