شبابيك
السلام عليكم ورحمة الله وبكراته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء

لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع

ودمتم بحفظ الله ورعايته

"خير الناس أنفعهم للناس"

ايميل الادارة : Aziz4des

ABO_ABO615@YAHOO.COM

شبابيك


 
الرئيسيةالرئيسية  الــبــوابــةالــبــوابــة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  تحديد هوية قتلة جنود مسطرد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الادارة كريم
عضو جديد
عضو جديد


كلمتك للاعضاء : حٍّيَآكَمً آللهٍَ فْيَ آلمنتدى
ذكر
عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 17/03/2014

مُساهمةموضوع: تحديد هوية قتلة جنود مسطرد    الإثنين مارس 17, 2014 10:51 am

توعد الرئيس عدلى منصور، باستخدام أى إجراء استثنائى حال تعرض الوطن للخطر، مؤكدا أن إدارته للمرحلة الانتقالية تحتم عليه التدخل للحفاظ على الوطن.

وقال «منصور»، فى أول تصريحات تليفزيونية عقب الحادث الإرهابى الذى أودى بحياة ٦ جنود من القوات المسلحة، إن حادث مقتل جنود كمين مسطرد«خسيس»، مضيفًا: «تم قتل الجنود بعد أدائهم صلاة الفجر، ودعوت مجلس الدفاع الوطنى لمناقشة وسائل تأمين البلاد».

وأوضح أنه قبل اتخاذ أى قرار، كان لابد من الحصول على تقدير موقف من أعضاء مجلس الدفاع الوطنى، ومجلس الوزراء اجتمع، السبت الماضى، لاتخاذ الإجراءات التنفيذية التى قررها «الدفاع الوطنى».

وأكد أننا «لدينا إجراءات استثنائية كثيرة يمكن اللجوء إليها، ولكن لدى أمل بعدم اللجوء إليها»، مشددًا على أنه لابد من تكاتف الشعب مع مؤسسات الدولة للقضاء على الإرهاب.

من جهة ثانية قالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن بالقليوبية تمكنت، أمس، من تحديد هوية ٤ من منفذى حادث الهجوم الإرهابى على كمين الشرطة العسكرية بمسطرد، أمس الأول، والذى راح ضحيته ٦ شهداء من المجندين، فيما أحبطت قوات الشرطة محاولة تفجير محول كهربائى بجوار مدرسة بالجيزة، وأبطلت مفعول عبوة بدائية فى مدرسة بالشرقية، فى الوقت الذى كشف فيه مصدر عسكرى عن أن عبدالله توفيق فريج، القيادى بجماعة أنصار بيت المقدس، لقى مصرعه فى اشتباك مع الجيش، وليس فى حادث سيارة كما زعمت الجماعة.

ورفض مصدر أمنى مسؤول الإفصاح عن أسماء المتهمين الأربعة الرئيسيين فى حادث مسطرد، لحماية سير التحقيقات فى القضية، فيما ألقت أجهزة الأمن القبض على ١٥ من المشتبه بتورطهم فى الحادث.

وكشفت المعلومات الأولية أن العملية الإرهابية لم تستغرق إلا ما بين ٧ و١٠ دقائق فقط، ولاذ مرتكبوها بالفرار، وحدد الأمن السيارة المستخدمة فى العملية.

وكشفت مصادر أمنية أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد مداهمات للأوكار الإرهابية بالشرقية والإسماعيلية والدقهلية وعدد من التجمعات بالمدن الجديدة، التى يعتقد أن الجناة قد فروا للاختباء فيها.

فى سياق متصل، أحبطت أجهزة الأمن بمحافظة الجيزة محاولة عنصرين بجماعة الإخوان زرع ٥ قنابل عبارة عن أنابيب بوتاجاز تم توصيلها بدائرة كهربائية بجوار سور مدرسة خالد بن الوليد لتفجير محول كهربائى (ضغط عالى) فى الطالبية بمنطقة الهرم، وقبضت عليهما بعد ضبطهما من قبل الأهالى.

وكشفت تحقيقات نيابة العمرانية أن المتهمَين- صيدلى وطالب بكلية الهندسة- زرعا ١٩ أسطوانة غاز وهواتف محمولة معدة للتفجير عن بُعد بجوار محطة محولات كهرباء العمرانية، وبعدها بقرابة ٣ ساعات تم العثور على ٥ أسطوانات أخرى بجوار سور مدرسة خالد بن الوليد.

وفى الشرقية، نجحت قوات الحماية المدنية فى إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع داخل مدرسة شيبة الثانوية بالزقازيق، وكثفت قوات الشرطة التواجد الأمنى أمام المدرسة.

من جهة أخرى، كشف مصدر عسكرى أن القيادى بجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية، عبدالله توفيق فريج، قتل خلال المداهمات التى نفذتها عناصر الجيش الثانى الميدانى يوم الثلاثاء الماضى، ضمن سبعة عناصر تكفيرية خطرة لقيت مصرعها، خلال تبادل إطلاق نار مع قوات الجيش، نافيًا صحة ما زعمته الجماعة حول مقتله فى حادث سيارة نتيجة انفجار قنبلة حرارية كانت بحوزته.

وأوضح المصدر فى تصريح لـ«المصرى اليوم» أن قوات الجيش قامت بقتل فريج داخل إحدى مزارع الزيتون بمدينة رفح، وأنه تم التعرف على هويته بعد انتهاء العمليات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تحديد هوية قتلة جنود مسطرد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبابيك :: انا مصرى ::   :: مصر (ام الدنيا )-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظه لـ شبكه شـبـابـيـكـ - Copy Rights Reserved 2011