شبابيك
السلام عليكم ورحمة الله وبكراته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء

لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع

ودمتم بحفظ الله ورعايته

"خير الناس أنفعهم للناس"

ايميل الادارة : Aziz4des

ABO_ABO615@YAHOO.COM

شبابيك


 
الرئيسيةالرئيسية  الــبــوابــةالــبــوابــة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  تخلصى من رائحة العرق المحرجة بـ"الليمون"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميدو المصري
عضو جديد
عضو جديد
avatar

كلمتك للاعضاء : حٍّيَآكَمً آللهٍَ فْيَ آلمنتدى
ذكر
عدد المساهمات : 5
تاريخ التسجيل : 31/10/2013

مُساهمةموضوع: تخلصى من رائحة العرق المحرجة بـ"الليمون"   الخميس أكتوبر 31, 2013 2:38 pm

يفرز الجسم على الدوام العرق وتختلف درجة وكمية العرق التى يتم إفرازها من جسم إلى آخر، ولكن كيف يمكن التخلص من الرائحة التى يفرزها الجسم وتسبب الإحراج؟

قال الدكتور أيمن محمد أخصائى الأمراض الجلدية "يتسبب العرق الذى يفرزه الجسم بشكل دائم فى انبعاث رائحة كريهة وغير محببة بسبب تراكم البكتيريا والفطريات فى أماكن إفراز العرق، ولا تكفى مزيلات العرق أو الراوئح المعطرة فى القضاء عليها، لذا يجب اللجوء لبعض المواد المساعدة".

ونصح باستخدام الليمون كمعطر عام للجسم وفى أماكن إفراز العرق بشكل خاص، أعصرى الليمونة وقومى بوضع بضع قطرات منها تحت الإبطين، وفى ثنيات الجسم بعد الاستحمام، وسوف يساعد على إفراز العرق برائحة غير منفرة.

وأضاف استشارى الجلدية، أن كل سيدة تتعرض للإحراج والخجل بسبب رائحة الجسم غير المحببة الناتجة عن إفراز العرق خاصة مع نهاية اليوم وانتهاء مفعول مزيل العرق، مشيرا إلى أن الروائح المعطرة لن تجدى ما دامت البكتيريا تراكمت وتكاثرت، موضحا أن الليمون مفيدا فى هذه الحالة فى تعطير الجسم بالكامل وإضفاء رائحة جميلة عليه.

ونبه أيمن السيدات بتنظيف الجلد جيدا من البداية قبل وضع مزيلات العرق أو الليمون عليه، حتى لا تتفاعل مع البكتيريا مخلفة رائحة غير طيبة، ناصحا بشرب كميات كبيرة من المياه والليمون.
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تخلصى من رائحة العرق المحرجة بـ"الليمون"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبابيك :: الاسـرة والــطــفــل ::   :: قسم الصحة العامة-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظه لـ شبكه شـبـابـيـكـ - Copy Rights Reserved 2011