شبابيك
السلام عليكم ورحمة الله وبكراته

احبتنا زوار الموقع الكرام نود اعلامكم جميعا بان المنتدى مفتوحاً للجميع لذلك فلا تبخلوا علينا بزيارتكم والتصفح ولو بالقراءة والدعاء

لا نريد ان نجبركم على التسجيل للتصفح نريدكم فقط ان استفدتم شيئاً من الموقع بان تدعو من قلبك لصاحب الموضوع والعاملين بالموقع

ودمتم بحفظ الله ورعايته

"خير الناس أنفعهم للناس"

ايميل الادارة : Aziz4des

ABO_ABO615@YAHOO.COM

شبابيك


 
الرئيسيةالرئيسية  الــبــوابــةالــبــوابــة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 رجل الأعمال المصري ساويرس متهم بـ"ازدراء الأديان"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
soso13
عضو جديد
عضو جديد
avatar

كلمتك للاعضاء : حٍّيَآكَمً آللهٍَ فْيَ آلمنتدى
انثى
عدد المساهمات : 11
تاريخ التسجيل : 04/11/2011

مُساهمةموضوع: رجل الأعمال المصري ساويرس متهم بـ"ازدراء الأديان"   الإثنين يناير 09, 2012 10:48 am

أحالت نيابة وسط القاهرة في مصر رجل الأعمال القبطي، نجيب ساويرس، إلى محكمة جنح بولاق أبوالعلا بتهمة "ازدراء الأديان" و"الإساءة" إلى الدين الإسلامي عن طريق رسوم كاريكاتيرية، وفقا لمصادر قضائية.






قالت مصادر قضائية والمحامي ممدوح إسماعيل إن رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس أحيل للمحاكمة بتهمة "ازدراء الأديان". واتهمت مجموعة من 20 محاميا ساويرس، رجل الأعمال المسيحي المعروف، الذي شارك في تأسيس حزب المصريين الأحرار بـ"ازدراء الإسلام" بوضعه على حسابه في موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت صورة اعتبرت مهينة للإسلام. وكان ساويرس نشر على صفحته رسوما كاريكاتيرية تتضمن رسما لـ"ميكى ماوس"، بلحية وصورة أخرى ترتدى نقابا.



وأحالت نيابة وسط القاهرة ساويرس إلى المحاكمة اليوم الاثنين، ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من ساويرس رئيس شركة موبينيل للهواتف المحمولة.



وتسببت واقعة الرسم الساخر الذي وضعه ساويرس في شن حملة من عملاء موبينيل لمقاطعة الشركة لكن ساويرس قال إن أثر المقاطعة خفت حدته بحلول أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

وقال ممدوح إسماعيل وهو محام للجماعة الإسلامية إن قرار الادعاء بإحالة ساويرس للمحاكمة يظهر أن القانون ينطبق على الجميع. وأضاف لرويترز أن القرار يظهر أن مصر بها عدالة.



محام "إسلامي" يقيم الدعوى ضد ساويرس



وقال المحامي الإسلامي ممدوح إسماعيل انه أقام دعوى أمام محكمة جنح في القاهرة. وفي اتصال أجرته معه فرانس برس، أكد إسماعيل وهو عضو في تنظيم الجماعة الإسلامية، الذي كان مسئولا عن عمليات مسلحة عديدة في مصر في تسعينات القرن الماضي، قبل أن يعلن تخليه عن العنف مطلع العام 1998، إن المحكمة حددت الرابع عشر من كانون الثاني/يناير الجاري لبدء نظر الدعوى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
رجل الأعمال المصري ساويرس متهم بـ"ازدراء الأديان"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبابيك :: ملتقى الدول العربية ::   :: جمهورية مصر العربية-
انتقل الى:  
جميع الحقوق محفوظه لـ شبكه شـبـابـيـكـ - Copy Rights Reserved 2011